رسالة الموقع

لنجعل حياة المدير والمعلم والطالب أفضل وأسهل

2010/04/30

اضافة وتحرير وحذف اختبار

بسم الله الرحمن الرحيم


يستخدم هذا النموذج لاضافة الاختبارات ويحتوي على عدة حقول اهمها :
الاسم : اسم الاختبار ، بالنسبة لي افضل أن اجعله على شكل رمزي، فمثلا (فز١فص١فت٢) تعني فز١= فيزياء الصف الاول الثانوي، فص١ =تعني فصل١/١ ، فت٢ = الاختبار الشهري الثاني.
الشرح : هو تعليمات أو نصائح تظهر للمختبر مثل "كل سؤال بدرجة" ، "من غش فليس منا" ، "ادارة المدرسة تتمنى لك التوفيق والنجاح"، أو أي عبارات اخرى.
وقت البدء: هو الوقت والتاريخ التي يبدأ فيه تفعيل الاختبار ، بمعنى أن الاختبار لن يظهر للمختبر إلا في التاريخ والوقت المحددين.
وقت الانتهاء: هو الوقت والتاريخ الذي ينتهي فيه تفعيل الاختبار، بمعنى أن الاختبار سيختفي من نافذة المختبرين كما أن المختبر الذي لم ينتهي عند هذه اللحظة سيغلق اختباره آليا وسيتم تصحيح ما قام بحله.
زمن الاختبار: هو المدة الزمنية (بالدقائق) التي لا يجب أن يتجاوزها المختبر من لحظة بدئه الاختبار إلى لحظة نقره على زر انتهاء.
معرف المؤلف : رقم IP الخاص بواضع الاختبار.
 المجموعة : مجموعة المختبرين الذين سيظهر لهم الاختبار، والمجموعة الافتراضية هي default ، وفي حالة عدم اختيار أي مجموعة عند انشاء الاختبار فإن الاختبار لن يظهر ، ويكتب لك رسالة (لا توجد اختبارات متاحة) .
الدرجة الاساسية : درجة الفقرة الواحدة .
درجة الاجابة الخاطئة : درجة تخصم في حالة كون الاجابة خاطئة (اختياري).
الدرجات لتمرير الاختبار : درجة النجاح.
اسئلة عشوائية : اختيار اسئلة عشوائية لكل طالب أو اختيار نفس الاسئلة بنفس الترتيب ، أو اختيار نفس الاسئلة ولكن بترتيب عشوائي.
اجابات عشوائية : ترتيب الاجابات بشكل عشوائي (وخصوصاً موقع الاجابة الصحيحة للمنع الغش).




ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق