رسالة الموقع

لنجعل حياة المدير والمعلم والطالب أفضل وأسهل

2016/05/16

مشغل الانظمة الوهمية virtualbox

بسم الله الرحمن الرحيم





عندما قام بيل قيتس بالتعريف بأحد اصدارات ويندوز الحديثة، لفت انتباه الحضور استخدامه لمشغل الانظمة الوهمية vmware بدلا من تركيبه للويندوز على القرص الصلب، وكان على المشغل جميع اصدارات ويندوز حتى القديمة منها.
يوجد برنامجين مشهورين لتشغيل الانظمة الوهمية هما virtualbox وهو مجاني من شركة اوراكل، و vmware وهو غير مجاني واظنه من مايكروسوفت، ولا يختلفان كثيرا، ولهذا يستخدم معظم الناس virtualbox .
برنامج virtualbox لماذا ؟
قد نجد برامج كثيرة جميلة ومجانية على لينكس، او نود الاطلاع على توزيعة لينكس مثل فيدورا او ابنتو، لكننا لا نرغب في حذف الويندوز أو فقده من البوت لودر، والدخول في متاهات grub ، فما الحل؟ ، الحل يكون في تركيب برنامج virtualbox ، فهو يسمح يتشغيل نظام تشغيل لينكس او ماك من على سطح مكتب ويندوز، ويسمح بتبادل الملفات بينهما كانهما برنامجين على جهاز واحد، ومع بعض الاعدادات يمكن قص النص من برنامج على لينكس ولصقه في برنامج على ويندوز، واذا رغبنا يوما بحذف النظام الضيف، كليك يمين ثم حذف، وخلال ثانية او اثنتين يكون النظام في خبر كان.
لتنزيل برنامج virtualbox

لشرح طريقة التركيب بالعربي مع ملاحظة أن الشرح لتركيب لينكس ريد هات ولا انصح بها كما انها غير مجانية، وانصح باوبنتو فهي سهل ومتطورة ودعمها للاجهزة رائع.

برامج على لينكس ومفيدة للمدرسة

  • برنامج amc لتصميم وتصحيح الاختبارات بالسكنر، ويوجد له شرح في هذه المدونة.
  • برنامج glabels وهو برنامج رائع لطباعة ملصقات ارقام الجلوس، والشهادات بانواعها وبطاقات الدعوة بالاسماء، ويوجد له شرح في هذه المدونة.




ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق