رسالة الموقع

لنجعل حياة المدير والمعلم والطالب أفضل وأسهل

2016/06/04

منح فولبرايت

بسم الله الرحمن الرحيم






‎برنامج منح فولبرايت الامريكي ساهم فى تحقيق أحلام 300000 طالب تم توفير لهم فرصة للدراسة وعمل الأبحاث. برنامج فولبرايت للطلاب الدوليين يساعد الخريجين على الدراسة أو إجراء البحوث فى الولايات المتحدة لمدة سنة دراسية أو أكثر، وفى كل عام يمنح حوالى 1700 طالب منح دراسية وحوالى 1350 طالب يجددون منحهم الدراسية.
منح فولبرايت متاحة أيضاً للطلاب الذين يرغبون فى إستكمال مرحلة الدراسات العليا التى لاتمنح درجة جامعية، كما يوجد منحة مساعد مدرس لغة أجنبية فى الولايات المتحدة الأمريكية (‪FLTA‬) ومنحة فولبرايت للعلوم والتكنولوجيا الدولية، وهما منحتان شهيرتان ضمن برنامج فولبرايت للطلاب الأجانب. المنحة الأولى هى لمدرسين اللغة الإنجليزية الشباب الذين يريدون تحسين مهاراتهم التعليمية إلى مستوى أفضل، ومنحة العلوم والتكنولوجيا وهى لدراسة الدكتوراه فى مجال التكنولوجيا والعلوم أو الهندسة. طلبات الإلتحاق بتلك المنح الدراسية تفحصها مؤسسات فولبرايت وسفارات الولايات المتحدة. 
‎منح فولبرايت هى منح فى مختلف التخصصات وبالإضافة إلى منح العلوم والتدريس. يوجد منح فى الفنون المسرحية والفنون البصرية والرياضيات ودورات دراسية متعددة التخصصات. برنامج فولبرايت لا يدعم طلاب الطب أو الطلاب الذين يريدون عمل أبحاث طبية، لكن يدعم منح دراسات الصحة العامة والصحة العالمية.
برنامج فولبرايت يتكفل بالرسوم الدراسية وبالكتب الدراسية وبمصاريف السفر وبالتأمين الصحى وبالراتب وبتكاليف المعيشة خلال فترة الدورة الدراسية. للتقدم للمنحة يوجد متطلبات مواطنة منصوص عليها فى الاتفاقية لكى تتقدم للحصول على منحة دراسية. كما يجب أن يكون الطالب أنهى الدراسة الجامعية وحاصل على شهادة البكالوريوس أو مايعادلها. كما أن الطالب يجب أن يكون متقن للغة الإنجليزية كشرط إجبارى، والموعد النهائي لتقديم طلبات الإلتحاق بمنح البرنامج عادة مايكون فى فبراير أو ديسمبر.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق