رسالة الموقع

لنجعل حياة المدير والمعلم والطالب أفضل وأسهل

2010/05/24

برنامج userful لعمل 10 اشخاص على جهاز واحد

بسم الله الرحمن الرحيم


لا تستغرب!
نعم انه برنامج يسمح بعمل من 2 - 10 مستخدمين على جهاز واحد ، وكل مستخدم بفارة ولوحة مفاتيح وشاشة مستقله ، مع استخدام CPU واحد .
والاستخدام الآخر للبرنامج هو تشغيل من 2 - 10 شاشات على جهاز واحد ، بحيث تعمل كشاشة واحدة ، بحيث تغني عن جهاز البروجكتور ، او لاستخدامها في القنوات الفضائية أو للدعاية والاعلان ،  المهم وجود كرت فيديو لشاشتين.

ويستخدم هذا البرنامج في كثير من الجامعات والمدارس من امريكا غربا إلى استراليا شرقا، فنحن لا نحتاج إلا إلى ٤ صناديق CPU لتشغيل معمل للحاسب الآلي مكون من ٤٠ اربعين جهاز ، ومع التوفير الذي سنحصل عليه فإن هذا سيسمح لنا بتحديث الاجهزة بسهولة وبتكلفة اقل، بعكس الوضع فيما لو كان لدينا ٤٠ CPU للاربعين جهاز ، فضلا عن الفرق في استهلاك الكهرباء، ولنقارن بين الحالتين من حيث الاسعار :
مثال : لو اردنا تجهيز معمل حاسب آلي به ١٠ اجهزة فكم يكلف من حيث صندوق CPU فقط لأن الشاشات والفارات ولوحات المفاتيح لن تختلف في الحالتين؟
في الحالة العادية : تكلفة 10 صناديق  = 1000 ريال على الاقل × 10 اجهزة = 10000 ريال.

في حالة استخدام برنامج يوزرفل : تكلفة 10 صناديق = 1000 ريال لصندوق واحد + 3460 ريال للبرنامج وكروت الشاشة والتوصيلات = 4460 ريال فقط.
مقدار التوفير = 10000 - 4460 = 5540 ريال ، ويزداد التوفير كلما كان عدد اجهزة المختبر اكبر ، كما أن التوفير في فاتورة الكهرباء سيخفض التكلفة اكثر واكثر على المدى الطويل.

هناك تعليق واحد:

  1. Hey Thеrе. І found уour blog the uѕage οf msn.

    This is a гeally ωell wгitten artiсle.
    I will be surе to booκmark it and come
    baсκ to reаԁ morе of уouг hеlpful
    information. Тhank you for thе pоѕt.
    I will definitеlу return.
    Check out my homepage laptops special

    ردحذف